كأس امم إفريقيا تنزع صمام أمان اتحاد جدة  محمد حجازي

 ينضم الدولي المصري أحمد حجازي، مدافع اتحاد جدة، اليوم الأحد لمنتخب بلاده، استعدادًا للمشاركة مع الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.


وتحتضن الكاميرون منافسات الكان، خلال الفترة من 9 يناير/كانون ثان الجاري وحتى 6 فبراير/شباط المقبل.

وتأكد غياب أحمد حجازي عن فريقه اتحاد جدة، في 3 مباريات بصفة مبدئية خلال الجولات 16، 17، 18 أمام الفيحاء والرائد والفيصلي على التوالي، وهي المباريات التي تصادف منافسات دور المجموعات بكأس إفريقيا.

ويستهل منتخب مصر مباريات دور المجموعات يوم 11 يناير/كانون ثان الجاري أمام نيجيريا، ثم يلاقي غينيا بيساو يوم 15 من نفس الشهر، على أن ينهي دور المجموعات يوم 19 من الشهر نفسه.

وفي حال تأهل منتخب مصر للأدوار الإقصائية التالية من البطولة الإفريقية، فسوف يزداد تباعًا عدد المباريات التي يغيبها حجازي عن الاتحاد.

ويعد أحمد حجازي أحد أعمدة الفريق الاتحادي الأساسية وصمام الأمان منذ انضمامه للفريق السعودي، قادمًا من وست بروميتش الإنجليزي في شهر أكتوبر/تشرين أول 2020.

ولم يغب "الحاجز" عن فريقه هذا الموسم، على مدار 14 مباراة لعبها اتحاد جدة حتى الآن، بعد مرور 15 جولة من الدوري السعودي، حيث تتبقى للعميد مباراة مؤجلة أمام الهلال، فضلًا عن مشاركته في مباراة دور الـ16 بكأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفتح.

وشارك حجازي في كل مباريات الدوري الـ14 أساسيا، بدقائق لعب وصلت إلى 1260 دقيقة، حيث أنه لم يستبدل في أي مباراة.

ويعتبر دفاع اتحاد جدة، الأفضل بالدوري حتى الآن، باستقباله 12 هدفًا فقط، منها 4 أهداف في آخر مباراتين للفريق، لكنه نجح في تحقيق الفوز خلالهما على الاتفاق والباطن، بنتيجة واحدة وهي (3-2).