الباطن يفرض التعادل على الهلال

 حسم التعادل الإيجابي (1-1)، مواجهة الباطن والهلال، اليوم الجمعة، على ملعب نادي الباطن، ضمن الجولة الـ18 من دوري المحترفين السعودي.


وتقدم الباطن في الدقيقة (31) عن طريق فابيو آبرو، لكن الفرنسي بافيتيمبي جوميز سجل هدف التعادل للهلال في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.


وأصبح رصيد الباطن بقيادة مدربه ألين هورفات، 16 نقطة يحتل بهم المركز الـ14، كما أصبح رصيد الهلال بقيادة مدربه ليوناردو جارديم 31 نقطة يحتل بهم المركز الرابع.


بدأ الباطن الشوط الأول بانضباط تكتيكي، بتراجع جميع لاعبيه إلى الثلث الدفاعي، مع بقاء فابيو آبرو في الهجوم والاعتماد على التحول الهجومي السريع.


في المقابل فرض الهلال سيطرته الكاملة، حتى وصلت نسبة الاستحواذ إلى 63%، مع الاعتماد على اللعب على الجنبين بوجود كاريلو وسالم الدوسري.


وفي الدقيقة (31) حصل الباطن على ركلة ركنية، ووصلت الكرة لفابيو آبرو الذي انقض عليها وسط غابة من السيقان وسددها مباشرة داخل الشباك.


نظم الهلال صفوفه بعد الهدف ورفع إيقاع اللعب، وكاد أن يسجل التعادل على أقل تقدير في مناسبتين، لولا براعة مارتن كامبانيا حارس الباطن.


وتصدى مارتن كامبانيا حارس الباطن لفرصة كاريلو، قبل أن يحول تسديدة بيريرا إلى ركلة ركنية، لينتهى الشوط الأول بتقدم الباطن بهدف دون رد.


واستهل الهلال الشوط الثاني بدخول المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز على حساب محمد إبراهيم كنو، مع إجراء تعديل في الخط الهجومي للفريق.


وفي الدقيقة (48) أعلن محمد الهويش حكم المباراة عن ركلة جزاء لصالح الهلال، إثر سقوط ياسر الشهراني في منطقة الجزاء بعد اللجوء للفيديو.


ونفذ بافيتيمبي جوميز ركلة الجزاء، وتمكن كامبانيا من التصدي للكرة، لكن الهويش أعاد تنفيذ الركلة وسجلها المهاجم الفرنسي بنجاح ليتعادل الهلال.


وذهبت تسديدة يوسف الجبلي فوق العارضة، كما أهدر البديل لوسيانو فيتو فرصة الفوز للهلال، عندما سدد الكرة خارج المرمى، لتنتهي المباراة (1-1).