لعنة الأبطال تضرب الهلال.. نزيف نقاط وعقم تهديفي

 يعيش الهلال تدهورا فنيا كبيرا، بعد تتويجه بدوري أبطال آسيا، وظهر ذلك جليا بتعثراته المتتالية في منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين


وبدأت نشوة الانتصارات الآسيوية تتلاشى عند جماهير الهلال، بعدما أصبح الفريق محليا مهددا بخسارة لقب الدوري الذي سيطر عليه آخر موسمين.

وفشل الزعيم في تحقيق أي انتصار منذ تتويجه القاري، حيث تعادل مرتين وتذوق طعم الخسارة على يد النصر (2-0)، أمس الخميس، في ديربي الرياض.

ضياع الصدارة

ولم يجمع الهلال خلال آخر 3 مباريات محلية سوى نقطتين من أصل 9، وضعته رابعا في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 21 نقطة.


وتلاشت فرص الزعيم في اعتلاء الصدارة، بعد إهداره لنقاط المؤجلات التي خاضها مع وجود مؤجله له أمام الاتحاد المتصدر، لن تغير كثيرا في جدول الترتيب، حتى في حال فوزه بها سيصل للنقطة 24، وسيبقى رابعا.

وسجل الهلال مع البرتغالي ليوناردو جارديم، أقل حالات فوز بعد مرور 12 جولة من الدوري، مكتفيا بـ5 انتصارات مقابل 6 تعادلات وخسارة واحدة، ليكون الرقم الأسوأ للزعيم في عدد الانتصارات، بعد 12 جولة على مدار تاريخ دوري المحترفين.

عقم تهديفي

وامتدت حالة السوء الفني في الهلال للعقم التهديفي، إذ فشل خلال 5 أشواط متتالية من هز شباك منافسيه، وكان آخر هدف أحرزه عن طريق موسى ماريجا في الدقيقة 18 من مباراة أبها، قبل 3 أسابيع.

ليصوم بعدها الهلال عن التسجيل لمدة 252 دقيقة، إذ لَم يتمكن أزرق العاصمة لثالث مباراة بالدوري من التسجيل، وذلك أمام الباطن والفيحاء والنصر.

وخلال 12 مباراة لعبها الهلال سجل فقط 16 هدفا كرقم ضعيف وضعه ثامنا في قائمة أقوى هجوم.

دفاع ضعيف


وتراجع الهلال إلى المركز الرابع في قائمة أقوى دفاع محليا، بعد تلقيه 12 هدفا في 12 مباراة، حيث لم يحافظ على شباكه نظيفة سوى 4 مرات.

وفشل الهلال في الحفاظ على رقم كان يميزه بالدوري، بعد تلقيه أول هزيمة هذا الموسم من غريمه النصر، وهي أول خسارة للفريق منذ هزيمته أمام الاتحاد في الدوري الموسم الماضي قبل 9 أشهر.

أما على مستوى الأفراد، فقد فشل محترفه البرازيلي بيريرا، صاحب الصفقة الأغلى في تاريخ الدوري السعودي، بتسجيل أي هدف مع الزعيم حتى الآن.

كما واصل مهاجمه الفرنسي بافيتيمبي جوميز صيامه عن التهديف، للمباراة السادسة على التوالي في كل المسابقات.

ووضعت تعثرات الزعيم المتكررة بالتعادل في 6 مباريات والخسارة لمباراة مما أفقده 15 نقطة بعد 12 جولة، مدربه البرتغالي جارديم على المحك في المباريات المقبلة، قبل اتخاذ أي خطوة بإقالته من قبل الإدارة الهلالية.